• December 07, 2019
  • الفعاليات

    دبلومات الإرشاد الأسري تهدي الوطن (196) مستشارًا ومستشارة في الشأن الأسري

    دبلومات الإرشاد الأسري تهدي الوطن (196) مستشارًا ومستشارة في الشأن الأسري

    احتفلت بهم مناطق المملكة ومحافظاتها
    دبلومات الإرشاد الأسري تهدي الوطن (196) مستشارًا ومستشارة في الشأن الأسري


    احتفت ست جهات أسرية في ست مدن في المملكة العربية السعودية، بتخريج 196 دارسا ودارسة للدبلوم العالي في الإرشاد الأسري المعتمد في وزارة الخدمة المدنية، للعام الدراسي الحالي 1440هـ، الذي تقيمه عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، بالشراكة مع مركز بيت الخبرة للبحوث والدراسات الاجتماعية الأهلي.
     
    ويهدف دبلوم الإرشاد الأسري إلى تأهيل الكوادر الوطنية لتقديم الإرشاد الأسري بتأهيل أكاديمي مهني، بما يلبي متطلبات خطط التنمية في وطننا الغالي وفق رؤيتنا الوطنية 2030؛ لسد الاحتياج الكبير في المجتمع إليهم. 

    والجدير بالذكر أن فترة الدراسة تمتد عامًا دراسيًّا مقسمًا إلى فصلين دراسيين، وينفذ الدبلوم في مقرات الجمعيات والمنظومات المؤسسية الأسرية المستضيفة له. ويقوم بالتدريس مجموعة من أعضاء هيئة التدريس الأكاديميين المؤهلين المختصين في علم الاجتماع وعلم النفس والصحة النفسية والشريعة من مختلف جامعات المملكة.
     
    ويتاح لحاملي شهادة دبلوم الإرشاد الأسري -المصنف من وزارة الخدمة المدنية- عدد من مجالات العمل في الإرشاد الأسري والاجتماعي، مع الجمعيات المختصة في مجال الإرشاد الأسري، وفي الإرشاد الطلابي، وفي الإصلاحيات. إضافة إلى إمكانية مزاولة الإرشاد الاجتماعي في أي قطاع خيري أو حكومي أو أهلي.
    ومركز خبرة إذ يشكر جميع من أسهموا في تحقيق هذا الإنجاز، ليشيد بالإقبال المتزايد من منظومات العمل المؤسسي الأسري على تنفيذ هذا الدبلوم، والاستفادة من خريجيه في تطوير خدماتهم المقدمة للمستفيدين في مختلف مدن المملكة.