• November 21, 2018
  • الفعاليات

    مركز خبرة يشارك في ورشة .. المؤسسات الأهلية المانحة ومراكز البحوث الاجتماعية: العلاقة التفاعلية

    مركز خبرة يشارك في ورشة .. المؤسسات الأهلية المانحة ومراكز البحوث الاجتماعية: العلاقة التفاعلية


    برعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية

    وبتنظيم من مركز رؤية بالشراكة مع المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية

    مركز خبرة يشارك في ورشة

    "المؤسسات الأهلية المانحة ومراكز البحوث الاجتماعية: العلاقة التفاعلية"


    تحت رعاية معالي الدكتور علي بن ناصر الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية نظم مركز رؤية للدراسات الاجتماعية بالتعاون والشراكة مع المركز الوطني ورشة عمل بعنوان "المؤسسات الأهلية المانحة ومراكز البحوث الاجتماعية: العلاقة التفاعلية" اليوم الثلاثاء في مقر مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بالرياض.

    وتستهدف ورشة العمل طرفين مهمين في تمكين مجتمع البحوث الاجتماعية، الطرف الأول وهو الجهات والمؤسسات الخيرية المانحة التي تهتم بدعم البحوث والدراسات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، والطرف الثاني هو مراكز البحوث الاجتماعية المعنية بتنفيذ وإجراء البحوث والدراسات العلمية.

    ويأتي تنظيم ورشة العمل بهدف تنسيق الجهود لتحقيق علاقة تفاعلية وفعالة بين المؤسسات الأهلية المانحة ومراكز البحوث الاجتماعية، وذلك بتحديد الثغرات الموجودة، وكيفية مواجهتها، وآلية العمل على حلها. حيث ستتناول الورشة عددًا من المحاور ذات الصلة، منها: المعوقات والصعوبات التي تحد من تعزيز العلاقة التفاعلية بين المؤسسات المانحة ومراكز البحوث الاجتماعية، والحلول والبدائل المقترحة لتعزيز هذه العلاقة.

     وقد شارك في ورشة العمل نخبة من الخبراء المحليين والدوليين، ومثّل مركز "خبرة" في هذا الملتقى سعادة الدكتور خالد بن محمد النقيه عضو المجلس الإشرافي، وسعادة الدكتور خالد بن سعود الحليبي المشرف العام على مركز خبرة، وسعادة الدكتور سامي بن أحمد النعيم المدير التنفيذي للمركز، حيث قدم المشاركون أفضل الممارسات المطبقة من قبل المجتمع المحلي والدولي لضمان تمكين هذا الدعم لتحقيق أهداف الدراسات والبحوث الاجتماعية المنفذة مع أخذ التدابير الممكنة لمواجهة التحديات التي تواجه هذه الدراسات.