• September 24, 2018
  • الفعاليات

    فريق عمل مشروع المرصد الأسري يعقد اجتماعًا تنسيقيًّا في مركز "خبرة"

    فريق عمل مشروع المرصد الأسري يعقد اجتماعًا تنسيقيًّا في مركز "خبرة"

    لإقرار خطة الشراكات المعلوماتية

    فريق عمل مشروع المرصد الأسري يعقد اجتماعًا تنسيقيًّا في مركز "خبرة"

     

    أقام فريق عمل مشروع (المرصد الأسري) بمركز بيت الخبرة للبحوث والدراسات الاجتماعية الأهلي مساء الأحد 15-5-1438هـ لقاء تنسيقيًّا  برئاسة المشرف العام د. خالد بن سعود الحليبي، وأقر اللقاء بدء خطة الشراكات مع مصادر المعلومات والبيانات الرصدية الرئيسة في مختلف مناطق المملكة، والتي ستتم خلال شهر ونصف.

     

    ويعد المرصد الأسري ‏ضمن أهم المبادرات النوعية لمركز بيت الخبرة للبحوث والدراسات الاجتماعية الأهلي (خبرة)، حيث قام المركز مؤخرًا بتوقيع عقد تأسيس قسم (المرصد الأسري) مع إحدى الجهات الاستشارية الوطنية المختصة؛ بهدف الإسهام في تحقيق الأهداف العامة لرؤية المملكة ٢٠٣٠، وخطط التنمية، التي تسعى إلى : "استثمار نتائج البحوث العلمية في معالجة القضايا الاقتصادية والاجتماعية"، و "تشجيع البحوث والدارسات المتعلقة بالمتغيرات السكانية، والظواهر الاجتماعية".  ويحقق الهدف الأول من أهداف الضوابط التنظيمية لمراكز البحوث والدراسات الصادرة عن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، التي نصّت على: "رصد القضايا والظواهر والمشكلات الاجتماعية في المملكة، وإجراء البحوث والدراسات والمسوح الاجتماعية حولها".        

    ويقوم المركز بالتعاون والتنسيق التام مع كافة الأطراف ذات العلاقة بشؤون الأسرة السعودية - من خلال جمع المعلومات والبيانات المطلوبة لتحديد مؤشرات الظواهر الأسرية، ورصدها، وتحليلها، ومتابعة حراكها، ومن ثم الاستفادة منها في إعداد البرامج اللازمة وتحديد مراحلها ومتابعة تنفيذها.